بسم الله الرحمن الرحيم
جايب لكم اليوم برنامج swish max 4
نامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحوي على كثير
من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكس الفلاش الذي لا يحوي على هذه المؤثرات الجاهزة .يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكس هي الـ Action Script وهي نفس الموجودة بالفلاش
لكن الفلاش بالإصدار الجديد أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action Script متطورة أكثر من السويش ماكس .
مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكس :
أ - Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
ب - Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
ج - TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
د - Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action Script
هـ - Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها ...
و - Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص
من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكس الفلاش الذي لا يحوي على هذه المؤثرات الجاهزة .يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكس هي الـ Action Script وهي نفس الموجودة بالفلاش
لكن الفلاش بالإصدار الجديد أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action Script متطورة أكثر من السويش ماكس .
مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكس :
أ - Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
ب - Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
ج - TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
د - Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action Script
هـ - Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها ...
و - Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص
مميزات النسخة الاخيره :
-1 الآن في سويتش ماكس 4 أصبح الصوت كما أنه ستيديو تستطيع اللعب بالصوت
2- أصبح تصميم الويب في سويتش ماكس احترافي وتستطيع إنشاء موقعك الفلاشي باحتراف وزيادة الخصائص
3- زيادة أكواد السكربت فالآن خاصية السكربت أصبحت تقبل أنواع عديدة من الأكواد كأكواد من نوع php أو html أو جافا سكربت
4- خاصية التصدير أصبحت أكثر احترافية من ذي قبل فالآن تستطيع تصدير عملك HD عالية الصيغة +دمج مقاطع الفيديو
5- عندما يقفل البرنامج ما عليك سوا التوجه إلى مجلد البرنامج على المسار التالي:
وستجد ملف باسم error
قم بفتح الملف وستجد العمل الذي قمت به مؤخرا
C:\Program Files\Swish Max4
2- أصبح تصميم الويب في سويتش ماكس احترافي وتستطيع إنشاء موقعك الفلاشي باحتراف وزيادة الخصائص
3- زيادة أكواد السكربت فالآن خاصية السكربت أصبحت تقبل أنواع عديدة من الأكواد كأكواد من نوع php أو html أو جافا سكربت
4- خاصية التصدير أصبحت أكثر احترافية من ذي قبل فالآن تستطيع تصدير عملك HD عالية الصيغة +دمج مقاطع الفيديو
5- عندما يقفل البرنامج ما عليك سوا التوجه إلى مجلد البرنامج على المسار التالي:
وستجد ملف باسم error
قم بفتح الملف وستجد العمل الذي قمت به مؤخرا
C:\Program Files\Swish Max4
_________________________________________
البرنامج متوافق مع الانظمه الاتيه
0 التعليقات:
إضغط هنا لإضافة تعليق
إرسال تعليق
Blogger Widgets